شركة مدد > works > تسويق إلكتروني > خدمات جوجل adwords

خدمات جوجل adwords

غوغل آدورد يحتوي على اكثر من أداة استهدافية تستطيع من خلالها الوصول الى الفئة المهتمة بما يقدمة موقعك من خدمات او منتجات. ومن هذه الأدوات الاستهدافية:

  1. تحديد الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المهتمون بمنتجك في محرك البحث جوجل.
  2. تحديد نوع الجهاز الذي تستخدمه الفئة المستهدفة (حاسوب محمول، كمبيوترلوحي، هاتف ذكي)
  3. اللغة.

كما ويمكن الآدوردز من تحديد نوع الجهات المراد التسويق فيها:

  1. إما من خلال محرك البحث جوجل والمحركات المرتبطة به.
  2. أو من خلال شبكة جوجل الإعلانية، حيث تمكنك هذه الشبكة من وضع إعلانك في المواقع التي يزورها الزبائن المتوقعون، وهناك عدة امور مرتبطة بهذا الخيار، حيث تستطيع بناء حملتك على الكلمات المفتاحية فقط، أو بناءها اعتمادًا على أسماء نطاقات محددة أو من خلال الدمج بين الأداتين معًا في الاستهداف.

ينقسم جوجل آدوردز إلى عدة عناصر:

  1. الحملات Campaigns: وهي القالب الذي يحتوي بقية العناصر الأخرى في الحملة الإعلانية وتنقسم الحملة الواحدة إلى عدة مجموعات إعلانية AD Groups  وتستطيع كمسوق أن تقوم بإنشاء حملة إعلانية واحدة أو عدة حملات إعلانية في نفس الوقت ولكن في حالة قيامك بعدة حملات في نفس الوقت فإن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى تشتت التركيز على كل حملة.
  2. المجموعات الإعلانية AD Groups: وهي مجموعات تحتوي كل منها على الكلمات المفتاحية والإعلانات المرتبطة بموضوع معين، وعلى عكس الحملات فإن إنشاء أكثر من مجموعة إعلانية في نفس الحملة أمر ضروري، لأنه يساعدك على استهداف العديد من المواضيع (الاهتمامات لدى المستخدم) وبالتالي توسيع نطاق الكلمات المفتاحية ذات العلاقة بالحملة وتنويع الإعلانات التي يتعرض لها المستخدم.
  3. الكلمات المفتاحية: إن الكلمات المفتاحية هي من أهم الأمور التي تسيطر على الجانب المادي للحملة، فاختيارك لكلمات مفتاحية ذات أسعار عالية يزيد من فعالية تحويل الزائر الى زبون ولكن يقلل من عدد الزبائن الكلي، لذلك عليك اختيار كلمات أقل سعرًا وأثبتت جدواها في موقعك في التحليلاتك السابقة، ودعنا لاننسى هنا أهمية الفرص التي تطرحها لك شركة جوجل باستمرار حيث توافيك باكثر الكلمات جدوى لاعلإنك. يجب أيضا الحرص على تنسيق مهمة اختيار الكلمات المفتاحية مع تحسين محركات البحث، لأنك بهذا التنسيق ستوفر الكثير من المال ، فليس هناك أي داعٍ لاختيار كلمات أنت موجود فيها في الصفحات الرئيسية للبحث بشكل مجاني.
  4. الإعلانات: هناك ضرورة قصوى لتنسيق الإعلانات لكي تتناسب مع الكلمات المفتاحية وصفحات الهبوط، حيث أن شروط جوجل صارمة في هذا الصدد، من حيث تشابه النطاق في الحملة ككل والعدد المحدود من الكلمات التي تستطيع أن تضعها في الإعلان. وهناك أيضا ضرورة كبيرة لك كمسوق وهي وضع أكثر من إعلان لتجنب العواقب من وراء تكرار إعلان واحد باستمرار.

مميزات الخدمة

تصدرت جوجل آدورد المرتبة الأولى في كثير أو قل أغلب وسائل التسويق الإليكتروني للمنتجات أو الخدمات التي تسوّق عبر الإنترنت، و لم تتصدر آدورد هذه المرتبة من فراغ، فإن الخطوة الأولى لنجاح أي حملة تسويقة تبدأ بدقة الاستهداف و ما قد تعجز عنه كثير من أدوات ووسائل التسويق الاليكتروني أو التقليدي  هي الوصول للعميل ذو الاحتياج فالعميل المستهدف قد تتوافر فيه  كل شروط الاستهداف لكن ربما لم يعد لديه احتياج لمنتجك أو خدمتك فربما أتم الشراء أو عدل عن رأيه أو قد يكون الوقت غير مناسب له.

و لأن جوجل آدورد تسمح لك باستهداف من يبحث عن منتجك أو خدمتك فبدرجة قوية و نسبة مرتفعة جدًا يكون الاختيار للعميل الأنسب و في الوقت الأنسب ( فعميلك هو من يختار الوصول إليك في توقيت بحثه عنك من خلال محرك البحث) و لا يتبقى بينك و بين اقتناص العميل من بين منافسيك إلا أن يزور موقعك على الإنترنت ليجد صفحة تتوفر فيها عناصر الجذب و التشويق، تحسن فيها عرض منتجك مظهرا الميزة أو المزايا التنافسية لمنتجك أو خدمتك بوضوح.

مالذي نقوم به

  • انشاء حساب اعلاني صحيح على جوجل أدورد
  • تحليل المنتج و المنافسين قبل انشاء اي حملة إعلانية علي جوجل
  • تحليل و ِاستِخراج الكلمات المفتاحية للحملة الإعلانية بشكل احترافي
  • إنشاء حملة إعلانية على جوجل آدورز
  • إنشاء الحملات الإعلانية للموبايلات على أدوردز
  • دراسة المنافسين و تطبيق حملاتهم الإعلانية علي المنتج المسوق لة
  • تحليل و إنشاء الحملات الإعلانية باستخدام آدوردز بعد تفعيل الكونفرجن كود